عالم اميرة الحكمة
مرحبا بك ايها الزائر المحترم
سجل ثم انتقل الى بريدك الالكتروني
لتفعيل التسجيل تفحص الرسائل الغير الهامة
نتمنى لك وقت ممتع


اقوى منتدى عربي للتعارف والتعلم والضحك, رومنسيات, اغاني, مواضيع شيقة, نقاشات, عالم اميرة الحكمة يرحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الحمى القلعية للابقار مرض لا ينتقل الى الانسان حسب تصريح رئيس الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين محمد عليوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الحكمة
مدير منتدى
مدير منتدى
avatar

تاريخ التسجيل : 07/07/2012
انثى
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايقة
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 9968
السٌّمعَة : 10
الموقع : http://banatl3arab.forumalgerie.net/

مُساهمةموضوع: الحمى القلعية للابقار مرض لا ينتقل الى الانسان حسب تصريح رئيس الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين محمد عليوي   السبت أغسطس 09, 2014 4:07 pm

فند رئيس الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين محمد عليوي في تصريح لـ"الشروق" تطمينات وزارة الفلاحة للمواطنين بعدم انتقال داء الحمى القلاعية من الأبقار إلى الإنسان، مؤكدا أنه كان شاهدا على العديد من حالات انتقال هذا الداء إلى العديد من المواطنين الذين شربوا حليب الأبقار والأغنام المريضة.
 وأضاف أن البياطرة أكدوا إمكانية انتقال الحمى القلاعية من الأبقار والأغنام خاصة منها الماعز إلى الإنسان عن طريق حليب الحيوان المصاب. وكشف أن أخاه توفي بسبب شرب حليب بقرة مصابة بهذا المرض ما أدى إلى إصابته بتسمم شديد أدى إلى وفاته، وهو الأمر الذي حدث أيضا مع العديد من المواطنين من مختلف الأعمار والذين فارقوا الحياة وأصيبوا بأمراض خطيرة جراء تلقيهم للمرض عن طريق حليب الأبقار المصابة.
وبالرغم من تأكيد شهود عيان وفلاحين بياطرة لانتقال الحمى القلاعية إلى الإنسان عن طريق الحليب، إلا أن وزارة الفلاحة وحتى وزارة الصحة "تتستّر على هذه الحقيقة"، حسب المتحدث، بهدف عدم نشر الخوف والهلع بين الناس، غير أن نقص إعلام المواطنين بالخطر الحقيقي لهذا المرض خاصة منهم القاطنين في المناطق الفلاحية قد يؤدي بهم إلى الإصابة بهذا المرض الخطير.
وأبدى المتحدث تخوفه الكبير من تسجيل حالات انتقال داء الحمى القلاعية من الأبقار إلى الأغنام، مؤكدا أن محاصرة هذا المرض وسط الأغنام يعدّ أمرا غاية في الصعوبة لاعتمادها على الرعي وتجاوز عدد رؤوس الأغنام في الجزائر 25 مليون رأس غنم.
 
ومن جهته انتقد الناطق باسم اتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، طاهر بولنوار، التكتم الإعلامي الكبير الذي تنتهجه وزارة الفلاحة في التعامل مع انتشار الحمى القلاعية في ظل غياب إحصائيات رسمية لعدد الأبقار المصابة وحجم الخسائر، مؤكدا أن مديريات الفلاحة على مستوى الولايات ترفض التصريح للصحفيين وحتى التجار فيما يتعلق بمعلومات حول واقع انتشار الحمى القلاعية، وهذا ما ينجرّ عنه نقص شديد في المعلومات في ظل جهل عدد كبير من الفلاحين بماهية الحمى القلاعية وكيفية انتشارها وأخطارها.




























 اعلان > اعتمادات مقابل مواضيـــع وردود




 اطلب ستايلك المجاني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banatl3arab.forumalgerie.net
ملكة الجزائر
مشرف
مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 03/06/2013
انثى
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : جيد
عدد المساهمات : 2692
نقاط : 3489
السٌّمعَة : 8

مُساهمةموضوع: رد: الحمى القلعية للابقار مرض لا ينتقل الى الانسان حسب تصريح رئيس الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين محمد عليوي   الأحد أغسطس 10, 2014 9:23 pm

موضوع جميل جدا ورائع

سلمت يداك على حسن الانتقاء
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحمى القلعية للابقار مرض لا ينتقل الى الانسان حسب تصريح رئيس الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين محمد عليوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم اميرة الحكمة :: اخبار سياسية متنوعة :: اخبار عربية-
انتقل الى: