عالم اميرة الحكمة
مرحبا بك ايها الزائر المحترم
سجل ثم انتقل الى بريدك الالكتروني
لتفعيل التسجيل تفحص الرسائل الغير الهامة
نتمنى لك وقت ممتع


اقوى منتدى عربي للتعارف والتعلم والضحك, رومنسيات, اغاني, مواضيع شيقة, نقاشات, عالم اميرة الحكمة يرحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جدول سايحي 5 ليالي بالغردقة بمصر الخلابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الحكمة
مدير منتدى
مدير منتدى
avatar

تاريخ التسجيل : 07/07/2012
انثى
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايقة
عدد المساهمات : 4495
نقاط : 9975
السٌّمعَة : 10
الموقع : http://banatl3arab.forumalgerie.net/

مُساهمةموضوع: جدول سايحي 5 ليالي بالغردقة بمصر الخلابة   السبت أغسطس 09, 2014 3:34 pm

الغردقة .. مهد الجمال والاسترخاء



تشتهر مدينة الغردقة بأنها واحدة من أشهر ثمان مدن سياحية في العالم، إذ تستقطب العدد الأكبر من السائحين العرب والأجانب الوافدين إلى مصر، حيث تضم بين جنباتها ثروات بحرية وطبيعية وبيئية نادرة، لا تتوافر لمثيلاتها، مثل الشعاب المرجانية التي تخلب لب كل زائريها، وبخاصة الشباب، إضافة إلى وفرة الأحياء المائية التي تشمل نسبة 12% من أفضل السلالات في عالم الأحياء البحرية على مستوى العالم، فضلا عما تتمتع به من مقومات السياحة العلاجية والدينية والثقافية والتاريخية، كما تعتبر المدينة الساحرة، مركزا عالميا للرياضات المائية، سواء السباحة أو الغوص.
بالإضافة لرياضات التزحلق والصيد وركوب القوارب، ويزيد من سحر المكان جمال الشعاب المرجانية التي ساعدت على تكاثرها المياه التي تبلغ حرارتها حوالي 21 درجة مئوية، مما ساهم أيضا في انتشار الآلاف من الأسماك النادرة التي تتمتع بصفاء ونقاء المياه في هذه المنطقة،
واكتسبت الغردقة اسمها من شجرة الغرقد، كما هي عادة تسمية الأماكن (وخصوصا الصحراوية) بأسماء النباتات المنتشرة فيها أو الأشجار المميزة.

نشأة الغردقة
نشأت في أوائل القرن العشريــن كوديان صحراوية، يسكنها بدو مصريون يعملون في الصيد والبداوة من عرب الرشندية وجهينة القادمين من الجزيرة العربية والعبابدة على ساحل البحر الأحمر ؛ وبـدأ نموهـا باكتشــاف النفط في تلك المنطقة سنة 1913 إلا أن طفرة حدثت في أوائل ثمانينيات القرن عندما بدأت تُعرف كمنطقة جاذبة لهواة الغطس، وتسارع نموها في العقدين التاليين لتصبح إحدى أهم المدن السياحية في مصر، وكانت تنقسم إلى ثلاثة أحياء رئيسية: حي السقالة (الميناء) جنوب المحافظة ؛ وهو الذي كان يضم أغلب السكان العاملين بالصيد ؛ وحي الدهار وهو الذي كان يضم مبنى المحافظة والجهات الحكومية الأخرى والسوق التجاري ؛ وحي الأحياء شمالا وهي منطقة منعزلة يقطنها السكان الذين كان يعمل معظمهم في المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الذي تم إنشاؤه في 1930 أو مركز الشباب المجاور للمعهد.

وقد تضاعف عدد السكان بسبب الاستثمارات من 20 ألف إلى90 ألف ؛ ويغلب على سكان المنطقة الأصليين ما يغلب على معظم سكان محافظة البحر الأحمر من اللهجة الخليطة بين اللهجة البدوية الخالصة واللهجة المصرية المعروفة والعادات والتقاليد الممزوجة بين المصرية والبدوية وأغلب سكان عاصمة محافظة البحر الأحمر الغردقة هم الجهاينة (الجهيني) والرشندية (الرشندي) بعضهم من سكان مركز الغردقة القديم حي الدهار وبعضهم قدم إليها من بعض المحافظات المجاورة ويزيد على ذلك حوالي 40 ألف شخص آخرين من العاملين وليسوا المسجلين رسميا كأبناء مدينة الغردقة والذين يعملون بطريقة مباشرة وغير مباشرة في الصناعة السياحية.

المقصد الأول
تعتبر " الغردقة " مقصدا سياحيا عربيا ، ويستطيع السياح مشاهدة هذه البانوراما الحية من خلال الغواصات الزجاجية التي تصحبهم للتمتع برؤية الأعماق، أو من خلال القاع الزجاجي لقواربهم والذي يمكنهم من مشاهدة أروع المناظر الطبيعية لقاع البحر بأسماكه المتعددة ومن أشهرها، ديك البحر بألوانه الجميلة، وسمكة الخنزير بأسنانها الحادة، والفراشة المتوجة ذات الأجنحة الحمراء، وسمكة فليفل التي يتغير لونها حسب حالتها المزاجية.
ويحب الشباب كثيرا التغزل في جمال سمكة الراقصة الأسبانية التي تسعد بثنائهم عليها وتمتعهم بأروع رقصاتها، وتنافسها في ذلك سمكة الببغاء التي يحلو لها معاكسة الأطفال من وراء الحوض الزجاجي فتنقر عليه بمنقارها الطويل لتنبههم لألوانها الزاهية، ويحرص الشباب والسياح من كل أنحاء العالم كثيرا على التقاط صور سمكة السلحفاة المائية التي يصل وزنها إلى 4 أطنان ويمتد عمرها إلى أكثر من مائتي سنة.
ويقصد السياح مدينة الغردقة بغرض العلاج، لما تتمتع به من أشعة الشمس الدافئة والرمال الناعمة والمياه المعدنية وطينة تراب المناجم التي ساهمت كثيرا في إنشاء أحدث مراكز السياحة العلاجية بالمدينة، بالإضافة للتطور الكبير الذي شهده مركز طب الأعماق لتأمين رياضات الغوص من كل المخاطر الناجمة عنها.

الغردقة والسحر
من كل بلاد العالم يأتي كل عام آلاف من السياح، العرب والأجانب للتمتع بسحر المكان، حيث تضم مدينة الغردقة مجموعة من الفنادق الحديثة التي تتمتع بموقع رائع على ساحل البحر الأحمر ومزودة بكل عناصر المتعة والرفاهية من مجمعات رياضية وتسويقية وصالات جمنازيوم، ونواد للغطس وحمامات سباحة وتتميز كذلك بوجود بعض حمامات السباحة القائمة داخل مياه البحر إلى جانب حمامات السباحة الداخلية والبحيرات الصناعية كذلك تقدم الفنادق خدمات خاصة من خلال الأسواق التجارية التي تغطي حاجة السائحين كالبازارات ومكاتب الخدمات المصرفية وتأجير السيارات والدراجات البخارية، ويمكن للسائح التمتع بتناول الأسماك اللذيذة على طريقة الباربكيو في العديد من المطاعم المتخصصة كالمطاعم الإيطالية ومطاعم الوجبات الخفيفة حول حمام السباحة والمشويات حول الشواطئ.
وتتمتع مدينة الغردقة بعدد من المزارات السياحية الهامة فيمكن القيام براحة ليوم واحد لمشاهدة الآثار الرومانية.. عند جبل أبودخان، وزيارة جزيرة جفتون أو ممارسة سياحة السفاري عبر نزهة استكشافية تملأها روح المغامرة عبر السيارات الجيب القوية التي تخترق الصحراء وجبال الغردقة الشهيرة أو بواسطة جمال الأجداد أو سفن الصحراء.. والمبيت ليلة في الصحراء الجميلة بمصاحبة ضوء القمر ورقصات بدو الصحراء.

محميات طبيعية
الغردقة ثرية بمقومات السياحة العالمية والموارد الطبيعية النادرة المتمثلة في الحيوانات والطيور البرية والنباتات الطبيعية التي قلما تجتمع في مكان واحد ومن أجل ذلك تم إنشاء ثلاث محميات طبيعية للحفاظ على هذه الموارد:..الأولى: محمية القرم وجزر البحر الأحمر الواقعة في المياه الإقليمية المصرية. والمحمية الثانية: تشمل منطقة سهول وهضاب تحوي العديد من الحيوانات البرية، بالإضافة للنباتات والطيور النادرة. والثالثة: شمال منطقة جبل علبة والتي تضم عددا كبيرا من الغابات والنباتات البرية ولذلك فهي مقصد للشباب العربي الذي يهوى التمتع بمشاهدة هذه الطيور والنباتات النادرة، وأهم ما يميز مدينة الغردقة هو تمتعها بمقومات السياحة العلاجية والدينية والثقافية والتاريخية، حيث كانت الغردقة في الماضي حلقة الاتصال الرئيسية التي تربط مصر بقارة أفريقيا، وذلك في تبادل المعاملات التجارية من مختلف أنحاء العالم، كما كانت هذه المنطقة مصدرا للحصول على الأحجار الكريمة والمشغولات الذهبية والفضية في عصور الرومان.. وكانت أيضا محطة لاحتضان الأديان المختلفة فإليها لجأ الرهبان الفارون بحياتهم من ظلم الرومان.. ومنها انتشر الإسلام في أرض مصر.

قرية الصيادين السابقة الغردقة (ذات الإختصار الدولي HRG)، قد أصبح لها المطار الخاص بها. ولتفادي تكاليف بناء المطار قد تم في الثمانيات بداية التشييد على جزء من المطار العسكري لمدينة الغردقة، ولهذا السبب فإن التصوير الفوتوغرافي على أرض المطار غير مصرح به نهائيا حتى من شباك نافذة الطائرة.


جدول سياحي 5 ليالي بالغردقة

اليوم الأول
الوصول تسلم الغرف الراحة قليلا ثم الإتجاه إلى "ديباج مول بطريق الهضبة . به محلات ومطاعم فاست فود ومقاهي . وكل خميس يقام به حفلا للفنون الشعبية
السهرة بالمارينا الجديدة / هناك عدة مكاتب سياحية يمكن لكم الحجز عن طريقها لكل رحلاتكم ويمكن الحصول على أسعار جيدة لو اتفقتم مع نفس الشركة لمجمع الرحلات والنشاطات .


اليوم الثاني
فطور الصباح ثم النزول للبحر للإستمتاع بالسباحة / رحلة المركب الزجاجي ./ الغداء بالمارينا بالمطعم الفرنسي الشراع الأبيض "la voile blanche" أو المطعم الإيطالي "el-imperator " / السهرة بالف ليلة وليلة


اليوم الثالث
الفطور/ رحلة اليوم الكامل للجونة / السهرة بالهارد روك كافي


اليوم الرابع
الفطور / السباحة /الغداء بالفندق/ قيلولة / ثم جولة بالمدينة العتيقة بحي الضاهر " وسط البلد " / السهرة والعشاء برحلة سفاري


اليوم الخامس
الإستيقاظ باكر الفطور ثم الإنطلاق لرحلة بحرية لجزيرة جفتون . الرحلة تدوم 7 ساعات شاملة الغداء. وتبدأ الساعة 9 صباحا الإنطلاق من المارينا أو تتفقوا مع الشركة المنظمة تاخذكم من الفندق الساعة 8 الصبح

بعد الرحلة العودة للفندق الإستراحة وتحزيم الشنط / السهرة والعشاء بالفندق أو بالمارينا حسب اختياركم .

اليوم السادس
الإستعداد للرجوع لأرض الوطن

**( رحلة جزيرة الجفتون هى الرحلة الأشهر فى الغردقة حيث لا تجد اى من زوار الغردقة الا وان قام بهذه الرحله اكثر من مره لما فيها من متعه وترفيه وسط مياه البحر الأحمر الزرقاء وبعمل السباحه سنوركل والغوص فى مياهه الممتعه)

** سعر الرحلات البحرية يشمل الأتى :
الإنتقال من والى المارينا
معدات السنوركل ( الماسك والزعانف )
اللايف جاكت لمن لا يجيد السباحه
وجبة الغداء على المركب // لو رحلة يوم كامل من الصبح للعصر//
الشاي والقهوة والمشروبات الغازية أثناء تناول طعام الغداء
اشياء تحتاجها فى الرحله :
الفوطة الشخصيه - المايوه - النظارة الشمسيه - حذاء بحر مريح


** السهرة بألف ليلة وليلة ممكن تكون مع أو من غير وجبة العشاء


** رحلة الدبابات "الكواد" يستحسن الصباح باكر أو بعد العصر وينصح بأخذ نظرات شمسية و شال لحماية الرأس والوجه من الرمال


** رحلة السفاري بالسيارات الرباعية الدفع 4X4. يمكن يتبعها عشاء وسهرة في الهواء الطلق بالصحراء على ضوء القمر


** انصح بإختيار الفنادق القريبة من المارينا الجديدة أو القديمة


إن شاء الله البرنامج ينال اعجابكم ويفيدكم




























 اعلان > اعتمادات مقابل مواضيـــع وردود




 اطلب ستايلك المجاني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banatl3arab.forumalgerie.net
ملكة الجزائر
مشرف
مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 03/06/2013
انثى
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : جيد
عدد المساهمات : 2693
نقاط : 3492
السٌّمعَة : 8

مُساهمةموضوع: رد: جدول سايحي 5 ليالي بالغردقة بمصر الخلابة   الأحد أغسطس 10, 2014 9:30 pm

موضوع جميل جدا ورائع

سلمت يداك على حسن الانتقاء
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جدول سايحي 5 ليالي بالغردقة بمصر الخلابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم اميرة الحكمة :: السياحة والسفر :: السياحة في البلدان العربية-
انتقل الى: