عالم اميرة الحكمة
مرحبا بك ايها الزائر المحترم
سجل ثم انتقل الى بريدك الالكتروني
لتفعيل التسجيل تفحص الرسائل الغير الهامة
نتمنى لك وقت ممتع


اقوى منتدى عربي للتعارف والتعلم والضحك, رومنسيات, اغاني, مواضيع شيقة, نقاشات, عالم اميرة الحكمة يرحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مطابخ جديدة 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امين
شخصية مميزة
شخصية مميزة


تاريخ التسجيل : 30/07/2012
ذكر
العمل/الترفيه : مدير منتدى
المزاج : جيد
عدد المساهمات : 1718
نقاط : 2832
السٌّمعَة : 5
الموقع : منتدى احلى دليل

مُساهمةموضوع: مطابخ جديدة 2013   الأربعاء يونيو 19, 2013 8:38 pm


والمطبخ الحديث هو جزء لا يتجزأ من البيت الحديث إذ إنه يوفر وسائل الراحة لربة البيت بل لجميع أفراد الأسرة. وبالإضافة إلى أنه مريح جدًا بفضل احتوائه على أحدث وسائل التكنولوجيا فإنه يضفي على البيت لمسة عصرية بفضل أناقته وبساطته وشياكته. باختصار أضيفي إلى بيتك مطبخًا حديثًا وكوني متأكدة من أن بيتك سيبدو عصريًا حتى لو كنت تعيشين في قلب الريف!




إيجابيات المطابخ الحديثة

للمطابخ الحديثة الكثير من الإيجابيات ومن أهمها تلك النابعة مما توفره التكنولوجيا الحديثة من وقت وجهد. الآن بدلاً من أن تمضي ساعات طويلة في غسل الصحون بعد مغادرة الضيوف يمكنك أخذ حمام منعش والاسترخاء أو قضاء وقت مع أفراد أسرتك – لا تحتاج جلاية الصحون إلى أكثر من نصف ساعة لإتمام عملية جلي كل الصحون! لا شك في أن هذه ميزة كبيرة إذ إن بإمكانك القيام بأعمال تعود عليك بالنفع وتقوي علاقاتك بزوجك وأطفالك بدلاً من قضاء الوقت في المطبخ قبل وبعد مغادرة الضيوف. كما أن مدة الطبخ أصبحت أقل بفضل الأجهزة والأفران الحديثة. لست بحاجة الآن لتقطيع الخضار فهناك آلة تقوم بهذا. استغلي كل جهاز من الأجهزة الكهربائية الموجودة في مطبخك الحديث واستغلي وقتك في أمور أخرى. الأجهزة الحديثة في المطبخ قادرة أيضًا على تحسين جودة حياتك. فكري بأنه بإمكانك الآن صنع قهوة فاخرة والتمتع بها دون حاجة للخروج من بيتك؛ إذ تتوفر ي الأسواق أنواع مختلفة من آلات صنع القهوة التي تضفي على حياتك تغييرًا كبيرًا فمن منا لا تشرب القهوة كل صباح؟ كما أن هناك أجهزة بسيطة لصنع الدونت والويفر وأجهزة التحميص والخفق وغيرها. عالم متكامل ينمو يومًا بعد يوم ويوفر لنا الوقت والجهد ويجعلنا نستمتع بحياة سهلة وبأطعمة وأشربة لذيذة.

 

ميزات المطابخ الحديثة والأمور التي يجب أن تتوافر فيها

تتميز المطابخ الحديثة (المودرن) بأنها أنيقة جدًا وتحتوي على أجهزة حديثة وتكنولوجية متقدمة. وهناك أمور لا بد من توفرها في المطبخ حتى نعتبره حديثًا. ومن أهم هذه الميزات الإضاءة إذ إن الإضاءة في المطابخ الحديثة لا تقتصر على ضوء رئيسي واحد وإنما تتكون من عدة مصابيح منتشرة في أنحاء المطبخ بحيث يؤدي كل واحد منها وظيفة معينة. فعلى سبيل المثال هناك ضوء بالقرب من مكان الجلي وضوء بالقرب من مكان العمل والتحضير للطعام وهكذا. ومن الميزات الأخرى التي تجعل المطابخ الحديثة مختلفة عن غيرها الألوان المستخدمة. ومن أشهر الألوان المميزة للمطابخ الحديثة اللون الأبيض واللون الرمادي واللون الأسود ودرجات هذه الألوان. وعادة ما يتم المزج بين لونين من هذه الألوان. وتضفي هذه الألوان على المطبخ شعورًا بالنظافة والبساطة والأناقة وهي من السمات المميزة للمطابخ الحديثة. كما يعد استخدام الستانليس ستيل من مميزات المطابخ الحديثة إذ إنه يعطي المكان نعومة وأناقة وحداثة. وعادة ما يستخدم الستانليس ستيل لسطوح العمل وكذلك في الأجهزة الكهربائية كالأفران وآلات القهوة والخلاطات وغيرها. وعلى خلاف ما هو عليه الأمر في المطابخ التقليدية فإن أيدي الخزائن والجرارات تكون صغيرة وبسيطة جدًا وفي بعض الأحيان لا تكون لها أيدٍ على الإطلاق. وكما ذكرنا سابقًا فإن المطبخ لا يمكن أن يكون حديثًا دون أن يكون مزودًا بالتكنولوجيا الحديثة من الأفران الكهربائية وأفران الميكروويف وأجهزة إعداد القهوة والخلط والخفق وكذلك جلاية الصحون والمطاحن بأنواعها، وغيرها من الأمور التي تسهل عمل أفراد الأسرة وتتناسب ونمط حياتهم الحديث. الحداثة في المطبخ تتطلب أن تكون الأسطح خالية من أية فوضى وأن لا تكون مغطاة بأدوات الطعام أو العلب والمرطبانات وغيرها بل إنها تكون خالية تمامًا إلا من بعض الأجهزة كجهاز تسخين الماء وآلة إعداد القهوة.

 


كيف تختارين مطبخك الحديث؟ لا شك في أن هناك عوامل تتحكم في الخيارات المطروحة أمامك كحجم المطبخ ونمط حياتك والميزانية المخصصة للمطبخ الجديد. على كل حال من الأفضل الاستعانة بخبير في هذا المجال



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لحن الحياة
شخصية مميزة
شخصية مميزة
avatar

تاريخ التسجيل : 12/06/2013
انثى
العمر : 20
العمل/الترفيه : طالبة ثانوي
المزاج : باكل فوشار
عدد المساهمات : 934
نقاط : 1207
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: مطابخ جديدة 2013   الأربعاء يونيو 19, 2013 11:25 pm


سلمت يداك على الموضوع الرااائع


بانتظار ماهو جميل منك دااائمااا


مع التحية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك الحصريات
شخصية مميزة
شخصية مميزة
avatar

تاريخ التسجيل : 02/06/2013
ذكر
العمر : 37
العمل/الترفيه : لا يعمل
المزاج : زعلان
عدد المساهمات : 660
نقاط : 662
السٌّمعَة : 0
الموقع : منتديات ميدو

مُساهمةموضوع: رد: مطابخ جديدة 2013   الإثنين يونيو 24, 2013 9:24 am

شكرا لك على هذا الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://medo.glaxu.org/vb/
رودينا
شخصية مميزة
شخصية مميزة
avatar

تاريخ التسجيل : 06/08/2012
انثى
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عادي
عدد المساهمات : 1256
نقاط : 1761
السٌّمعَة : 6
الموقع : منتديات اميرة الحكمة

مُساهمةموضوع: رد: مطابخ جديدة 2013   الإثنين يونيو 24, 2013 2:55 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banatl3arab.forumalgerie.net/
 
مطابخ جديدة 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم اميرة الحكمة :: منتدى بيتنا :: ديكور بيتنا-
انتقل الى: